تاريخ السباق

هل سيكون اسمك حاضراً في ماراثون الموج مسقط 2020؟

ماراثون الموج مسقط

يعود تاريخ تنظيم السباق لرابطة عدّائي مسقط حيث أقيم لأول مرة في عام 2012، بمشاركة 135 متسابق، وسرعان ما أصبح ماراثون مسقط واحداً من أهم الأحداث الرياضية في التقويم الرياضي بالسلطنة. ففي عام 2017 أصبح الحدث معروفاً باسم ماراثون الموج مسقط، والذي تم تنظيمه في ذلك الوقت من قبل مشروع الموج مسقط-الوجهة المثالية لنمط الحياة العصرية في السلطنة، بالتعاون مع عُمان للإبحار الرائدة في تنظيم الفعاليات الرياضية العالمية ورابطة عدّائي مسقط.

وبالعودة إلى ماراثون الموج مسقط 2019 والذي أقيم في مطلع العام الحالي، حيث شمل مسافات، الماراثون، الماراثون التتابعي، نصف الماراثون وسباق 10 كيلومترات، والتي تم اعتماد مساراتها رسمياً من قبل الجمعية الدولية لسباقات الماراثون وسباقات المسافات (AIMS)، والإتحاد الدولي لألعاب القوى (IAAF). فيما شهد السباق الخيري لمسافة 5 كيلومترات مشاركة الآلاف من العدائين الذين ساهموا في دعم العديد من الجمعيات الخيرية، بالإضافة إلى سباقات الأطفال والتي اكتمل عدد المشاركين بها في وقت قياسي!

في حين شهدت النسخة الثامنة من الماراثون مشاركة أكثر من 8 آلاف عداء موزعين على ست فئات ومسافات جرت منافساتها خلال مهرجان رياضي استمر لمدة يومين شارك بها عدائين من 103 جنسيات مختلفة، وهو الأمر الذي عكس مدى السمعة الكبيرة التي يحظى بها الماراثون ممثلاً في كونه الحدث الرياضي الأبرز في المنطقة.